منتديات وملتقى طلاب جامعة الامام جعفر الصادق -ع-

اهلا بالزائر الكريم شرف لنا تسجيلك في ملتقى منتديات طلاب جامعة الامام جعفر الصادق*ع (الاوقات معنا احلى)
كلمة الإدارة: السلام عليكم اعضاء منتديات جامعة الامام جعفر الصادق*ع* نتمنى لكم اطيب الاوقات في منتداكم الغالي مع فائق الاحترام والتقدير... إدارة المنتدى

    برشلونة وريال مدريد 5-0

    شاطر
    avatar
    Heart of Ocean
    مراقب عام
    مراقب عام

    الجنس : ذكر
    تاريخ الميلاد : 15/12/1988
    العمر : 29
    عدد المساهمات : 1067
    المزاج : المزاج كالكسي والناس عكسي
    نقاط : 1391
    تاريخ التسجيل : 20/08/2009
    الموقع : http://alsadiq-university.yoo7.com







    برشلونة وريال مدريد 5-0

    مُساهمة من طرف Heart of Ocean في الأربعاء ديسمبر 01, 2010 7:36 am

    شافي يسجل الهدف الأول لبرشلونة في مرمى إيكر كاسياس (أ.پ)

    وبيدرو يسجل الهدف الثاني..

    .. ودافيد فيا الهدف الثالث..

    ... ويضيف الرابع لبرشلونة والثاني له..

    .. وجيفرين يختتم الخماسية في شباك ريال مدريد

    نجم برشلونة الأرجنتيني ليونيل ميسي فاز بمعركة «نوكامب» على رونالدو (أ.پ)

    ألحق برشلونة حامل اللقب خسارة مذلة بغريمه التقليدي ووصيفه ريال مدريد بخماسية نظيفة في موقعة «الكلاسيكو» وانتزع منه صدارة الدوري الاسباني لكرة القدم في ختام المرحلة الثالثة عشرة.
    ورفع برشلونة رصيده الى 34 نقطة بفارق نقطتين امام النادي الملكي الذي تراجع الى المركز الثاني.
    وهو الفوز الخامس على التوالي لبرشلونة على ريال مدريد في الكلاسيكو في الاعوام الثلاثة الاخيرة بعد 2-0 و6-2 موسم 2008-2009 و1-0 و2-0 موسم 2009-2010.
    كما هي المرة الخامسة التي يفوز فيها برشلونة على ريال مدريد بخماسية في تاريخ مواجهة الفريقين.
    كما هو الفوز الـ 63 لبرشلونة مقابل 68 خسارة في 161 مباراة مع النادي الملكي في الدوري، والفوز
    الـ 82 في مختلف المسابقات مقابل 95 خسارة في 213 مباراة في مختلف المسابقات بين الفريقين.
    يذكر ان المرة الاخيرة التي تغلب فيها ريال مدريد على برشلونة في نوكامب كانت عام 1-0 (2007 )بهدف وحيد سجله البرازيلي جوليو باتيستا.
    وهي الخسارة الاولى لريال مدريد في الدوري هذا الموسم، والاولى له بعد 26 مباراة متتالية دون خسارة في مختلف المسابقات وتحديدا منذ سقوطه امام برشلونة بالذات 0-2 في 10 ابريل الماضي، والاولى بقيادة مدربه البرتغالي جوزيه مورينيو.
    واستحق برشلونة الفوز لانه كان الافضل في المباراة ولقن رجال البرتغالي جوزيه مورينيو درسا في فنون اللعبة من خلال التمريرات القصيرة والانتشار الجيد في رقعة الملعب واللمسات الفنية وكان بامكانه الخروج بغلة اكبر.
    في المقابل، اخطأ مورينيو بالاعتماد على مصيدة التسلل امام نجوم برشلونة وتسبب في الاهداف الخمسة القاتلة ووجد النادي الملكي صعوبة كبيرة في الدخول في اجواء المباراة خاصة مع سيطرة النادي الكاتالوني على وسط الملعب حيث لم يسمح للاعبيه وكان ابرز لاعبيه البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي حاول اكثر من مرة لكن دون مساندة من زملائه.
    واستسلم دفاع ريال مدريد الذي كان الاقوى قبل المباراة حيث دخلت مرماه 6 اهداف فقط، امام هجوم برشلونة الاقوى في الدوري (37 هدفا).
    ولعب برشلونة بتشكيلته الكاملة فيما غاب الارجنتيني غونزالو هيغواين عن صفوف ريال مدريد بسبب الاصابة ولعب مكانه الفرنسي كريم بنزيمة.
    وكاد الارجنتيني ليونيل ميسي يمنح التقدم لبرشلونة من تسديدة ساقطة من داخل المنطقة ارتطمت بالقائم الايمن للحارس ايكر كاسياس (5).
    ونجح تشافي هرنانديز في افتتاح التسجيل عندما استغل تمريرة رائعة من اندريس انييستا داخل المنطقة فارتطمت بكعبه وتهيأت امامه ليلعبها ساقطة فوق الحارس كاسياس (10) وكاد الارجنتيني انخل دي ماريا يدرك التعادل من هجمة منسقة انهاه بتسديدة قوية ابعدها فيكتور فالديز بصعوبة الى ركنية (13).
    وكاد الفرنسي اريك ابيدال يخدع حارس مرماه فالديز عندما حاول ابعاد تمريرة عرضية لرونالدو باتجاه بنزيمة بيد ان فالديز ابعدها الى ركنية لم تثمر (15).
    وعزز برشلونة تقدمه بهدف ثان عندما تلقى دافيد فيا كرة داخل المنطقة فتوغل ولعبها عرضية تصدى لها كاسياس وتهيأت امام بدرو رودريغيز الذي تابعها بسهولة داخل المرمى (18). وانقذ كاسياس مرماه من هدف ثالث بتصديه لانفراد بدرو (27).
    وتوترت الاعصاب عندما قام رونالدو بدفع مدرب برشلونة جوزيب غوارديولا الذي رفض تسليمه الكرة لمواصلة اللعب، فكان نصيب البرتغالي بطاقة صفراء على غرار حارس مرمى برشلونة فالديز الذي احتج كثيرا على رونالدو.
    وكاد رونالدو يقلص الفارق من ركلة حرة مباشرة مرت بجوار القائم الايمن لفالديز (35)، ثم تعرض رونالدو الى العرقلة داخل المنطقة من قبل الحارس فالديز دون ان يحتسب الحكم ركلة جزاء.
    وانقذ سيرخيو راموس مرماه من هدف ثالث بتصديه لتسديدة فيا وهي في طريقها الى المرمى (48)، ومرر ميسي كرة على طبق من ذهب الى تشافي داخل المنطقة فتدخل كاسياس الا انها تهيأت امام تشافي مجددا فسددها بيمناه في الشباك الخارجية (52).
    ونجح فيا في تسجيل الهدف الثالث عندما تلقى كرة من ميسي داخل المنطقة فاطلقها بيمناه في الزاوية اليمنى البعيدة لكاسياس (55).
    وسجل فيا هدفه الشخصي الثاني والرابع لفريقه إثر تلقيه كرة من ميسي ايضا فكسر مصيدة التسلل فتابعها بين ساقي كاسياس داخل المرمى (57).
    ودفع مورينيو بالمدافع الفارو اربيلوا مكان البرازيلي مارسيلو لتعزيز خط الدفاع.
    وتدخل كاسياس ببراعة للتصدي لتسديدة قوية لبويان كركيتش، بديل فيا، وحولها الى خارج الملعب (77).
    وختم جيفرن بديل بدرو، المهرجان بهدف خامس إثر تلقيه تمريرة عرضية من بويان (92).وطرد راموس في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع.


    عندما يتحول انتقام برشلونة إلى فنون وإبداع في كرة القدم
    اعترف مدرب برشلونة جوسيب غوارديولا للمقربين منه في أكثر من مناسبة بأنه خلال المواجهة أمام إنتر ميلان في مباراتي ذهاب وإياب في أبريل من العام الحالي قد خان نفسه.
    واعترف كذلك بأنه قد فرط في الفوز بسبب «العنصر مورينيو»، بعد أن قلق كثيرا من منافسه. وبعد سبعة أشهر ويوم واحد طغت السعادة عليه، فقد أنهى حسابا معلقا مع المدرب البرتغالي في عملية انتقام، اخذت شكل كرة قدم.
    وقال مورينيو بعد لحظات من المباراة «إنها الهزيمة الأكبر في مشواري، لكنها سهلة الهضم. شديدة السهولة: فقد كانت هزيمة دون فرص للفوز».
    وشدد على أن «فريقا قدم كل ما لديه، والآخر كان سيئا جدا. إنها هزيمة مستحقة تماما».
    لم تصل كلمات مورينيو إلى سمعهم، لكن بالنسبة لجماهير برشلونة كانت الليلة الأكثر دفئا وسط الليالي الباردة. فقد عاشت في «كامب نو» مباراة ستتذكرها لأعوام، تمكن خلالها رجال غوارديولا «القصار» من البقاء على وفائهم تجاه طريقة لعبهم بلمسات سريعة ولعب جماعي وسرعة.. فعلوا ذلك تحديدا أمام الغريم الأكبر، الذي يقوده شخص يعشق الكبرياء، على نفس هذا الملعب في أبريل بعد أن قرر رفض كرة القدم.
    بيد أن لاعبيه لم يكن بمقدورهم أمس رفض الكرة، أو قبولها لأنهم لم يروها أساسا طيلة الأمسية. وهكذا وبعد 464 مباراة كمدرب، خسر مورينيو كما لم يخسر من قبل، لأنه لم يسبق لفريق دربه أن هزم 5-0.
    وبعد الفوز 2-6 في مايو عام 2009 على ملعب «سانتياغو برنابيو» جاءت 5 -0 في 29 نوفمبر هذا العام على «كامب نو». ووصل عدد الانتصارات المتتالية لبرشلونة على غريمه الأكبر ريال مدريد إلى خمسة مرات متتالية، أحرز فيها 15 هدفا ولم تهتز شباكه سوى مرتين فقط.
    تمثل كل تلك أرقاما لإمتاع جماهير برشلونة، رغم أن الأرقام لا تعكس دائما ما يحدث. لأنه لا كريستيانو رونالدو ولا ليونيل ميسي تمكن من التخلص من أشباح الماضي: فالبرتغالي خاض ست مباريات أمام برشلونة لم يسجل فيه هدفا، كما لم يسبق للأرجنتيني أن سجل أهدافا في ثماني مباريات خاضها أمام فرق يدربها مورينيو.
    غير ان كريستيانو أنهى ليلته مهانا، أما ميسي فكان سعيدا لأنه ولو لم يسجل أهدافا كان عنصرا جوهريا لفوز فريقه من البداية إلى النهاية.
    ليلة الاحتفال بدت طويلة لبرشلونة، وريال مدريد كان رده الوحيد «الصمت المطبق» عقب اللقاء، فقد كان من الصعب على لاعبيه خارج الملعب ان يفسروا بالكلام ما عجزوا ان يظهروه بالكرة داخله.


    ميسي يستحق المديح والإشادة لإبداعه
    مهمة النجم ليو ميسي هي هز الشباك.. غير انه لم يفعلها ورغم ذلك اعتبر الجميع أن الفتى الأرجنتيني اللامع كان النجم الأبرز في فوز برشلونة.
    قال أندريس إنييستا، صاحب تمريرة الهدف الأول في اللقاء الذي أحرزه تشافي، عن ميسي «إنه لاعب متكامل، إذا لم يحرز الأهداف، يصنعها».
    واتفق الظهير البرازيلي داني ألفيش مع زميله في النادي «في فريقنا لا تفيده الأهداف وحدها، بل العمل. قيل الكثير عن أن ميسي لا يسجل أمام مورينيو، ان فيا لم يعد يحرز أهدافا..
    حسنا، في المباراة صنع ميسي الأهداف وفيا أحرزها».
    ورغم أن الأهداف استعصت على ميسي طيلة 90 دقيقة، الا انه كان عنصرا جوهريا في فريقه.
    واصل النجم خلخلة الدفاع، وأجبر ريال مدريد على فرض رقابة زائدة عليه، واستغل هو تركيز العديد من الأعين عليه لتمرير كرات قاتلة لزملائه.
    وهكذا جاءت التمريرتان اللتان منحهما لديفيد فيا في الدقيقتين 54 و57 ليحرز الأخير الهدفين الثالث والرابع، اللذين أجهزا على معنويات ريال مدريد وحسما اللقاء.
    وقال إنييستا «لقد قدم (ميسي) مباراة رائعة كالجميع.. صنع الأهداف يعادل في أهميته إحرازها. ولم يعد ليو يدهشني لأنني أراه كل يوم في التدريبات».
    كان ميسي أحرز أهدافا في المباريات العشر الماضية على التوالي، ورفع بمباراة الأمس عدد اللقاءات التي لم يتمكن فيها من هز الشباك أمام فرق يدربها مورينيو إلى 8 لقاءات.
    لكن لم يبد أن الأمر يهمه كثيرا أو مدربه غوارديولا. فعندما سئل المدير الفني الكاتالوني عن ميسي كان أول ما صدر عنه صيحة إعجاب قوية.
    وقال «من أفضل من ميسي؟ إنه الأفضل في كل شيء. أراه وهو يتدرب كل يوم. ولايزال عمره 23 عاما فقط. إنه ببساطة الأفضل».


    الونسو: كانوا الأفضل.. وأبيدال يعتبرها «المرجع»
    قال لاعب وسط ريال مدريد شابي ألونسو لقناة «غول تي في»: «لقد كانوا الأفضل على كل الأصعدة. يبقى ان نتعلم من الأخطاء التي ارتكبناها. من الواضح ان الدوري لايزال طويلا. سنرى مع الوقت اذا كنا سنتخطى هذه الهزيمة».
    وتحدث ظهير برشلونة الدولي الفرنسي أريك أبيدال عن المباراة «المرجع»: «سنعتبر هذا المباراة بمثابة المرجع. انها النتيجة الكاملة لنا، لقد قدمنا مباراة كبيرة بعد استعدادنا المكثف لها».
    وأضاف أبيدال ان مفتاح الفوز في المباراة كان «المحافظة على الكرة. كلما احتفظنا بالكرة تمكنا من فرض طريقة لعبنا».


    فالدانو متذمر من مورينيو
    تذمر الارجنتيني خورخي فالدانو المدير الرياضي في ريال مدريد من طريقة ادارة المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو.
    ولم يكن فالدانو راضيا عن جلوس مورينيو طوال المباراة وردة فعله الباردة تجاه النتيجة الساحقة للاعبي المدرب جوسيب غوارديولا: «لم يقم بأي تصحيح في اللقاء. حتى انه لم يترك مقاعد البدلاء».


    _________________



    مدريدي حد النخااااع



    ضياء هاشم
    مشرف قسم (ملتقى طلاب كلية القانون)

    الجنس : ذكر
    تاريخ الميلاد : 07/09/1981
    العمر : 37
    عدد المساهمات : 50
    المزاج : عالي
    نقاط : 147
    تاريخ التسجيل : 24/01/2010
    الموقع : https://www.facebook.com/profile.php?id=1340894315


    رد: برشلونة وريال مدريد 5-0

    مُساهمة من طرف ضياء هاشم في الخميس ديسمبر 09, 2010 6:20 pm

    والله مساكين عشاق ريال لا مدريد
    avatar
    Angel Heart
    الإدارة العامة

    الجنس : انثى
    تاريخ الميلاد : 06/08/1991
    العمر : 27
    عدد المساهمات : 448
    المزاج : حسب الوضعية
    نقاط : 611
    تاريخ التسجيل : 26/08/2009


    رد: برشلونة وريال مدريد 5-0

    مُساهمة من طرف Angel Heart في الأحد أبريل 03, 2011 4:28 pm

    عادي مو مشكلة
    اللعب ربح وخسارة
    بس
    تبقى
    ريال وبس والباقي خس@
    avatar
    Heart of Ocean
    مراقب عام
    مراقب عام

    الجنس : ذكر
    تاريخ الميلاد : 15/12/1988
    العمر : 29
    عدد المساهمات : 1067
    المزاج : المزاج كالكسي والناس عكسي
    نقاط : 1391
    تاريخ التسجيل : 20/08/2009
    الموقع : http://alsadiq-university.yoo7.com







    رد: برشلونة وريال مدريد 5-0

    مُساهمة من طرف Heart of Ocean في الجمعة أبريل 22, 2011 12:07 am

    ااااااااااااااااااااااااااااااااااي
    كصينها للخمسة بهدف بتار
    بكأس الملك
    مبررررررررررررررررررروك للمدريد


    _________________



    مدريدي حد النخااااع



      الوقت/التاريخ الآن هو الثلاثاء نوفمبر 20, 2018 2:10 am