منتديات وملتقى طلاب جامعة الامام جعفر الصادق -ع-

اهلا بالزائر الكريم شرف لنا تسجيلك في ملتقى منتديات طلاب جامعة الامام جعفر الصادق*ع (الاوقات معنا احلى)
كلمة الإدارة: السلام عليكم اعضاء منتديات جامعة الامام جعفر الصادق*ع* نتمنى لكم اطيب الاوقات في منتداكم الغالي مع فائق الاحترام والتقدير... إدارة المنتدى

    كيف تحصل على صور مثالية بهاتفك؟

    شاطر

    tetobreak
    مرشح للاشراف

    الجنس : ذكر
    تاريخ الميلاد : 18/01/1992
    العمر : 24
    عدد المساهمات : 65
    المزاج : متأمل
    نقاط : 160
    تاريخ التسجيل : 24/08/2011


    كيف تحصل على صور مثالية بهاتفك؟

    مُساهمة من طرف tetobreak في الثلاثاء سبتمبر 20, 2011 7:51 pm

    التطور التكنولوجي يجعلنا نقلع عن عادات كثيرة منها أن تتخلى عن حمل كاميرا التصوير الفوتوغرافي ونستبدالها بالهاتف الذكي الذي يتميز بأكثر من ميزة أهمها وزنه الخفيف، وهذه القائمة تضم مجموعة من الخطوات التي تساعدك في الحصول على أفضل الصور بجهازك الذكي.



    1) التصوير في ضوء الشمس
    عند التقاطك لصورة نهاراً خارج المنزل، يجب أن تجعل الشمس خلفك أو أن تجعلها تأتي من فوق أحد كتفيك، أما إذا كنت تلتقط الصورة من داخل المنزل فيجب أن تقترب من النافذة وتجعلها خلفك أيضاً مع إنارة الحجرة التي تلتقط بها الصورة.


    2) ركب صورك
    بدلاً من وضع الشيء المستهدف للتصوير في منتصف إطار الكاميرا، قم بتقسيم هذا الإطار بنظرك إلى ثلاثة خطوط، ثم ضع الشيء الذي تريد تصويره على أحد هذه الخطوط، مع الحفاظ على مستوى وضع الكاميرا مستقيماً.


    3) اجعل الكاميرا أسرع
    في بعض الهواتف الجوالة لا يمكنك تشغيل التطبيق الخاص بالكاميرا بها بالسرعة المطلوبة، لذا يجب عليك وضع التطبيق الخاص بالكاميرا بهاتفك في مكان سهل وسريع التشغيل، كي لا يفوتك حدث مهم لا يستغرق وقتاً طويلاً.


    4) اجعل هاتفك مستعداً دائماً
    من أهم الأسباب التي تؤدي إلى صورة ضبابية أن يكون هاتفك خفيفاً ورفيعاً، لذا يجب الإمساك جيداً بالهاتف بكلتا اليدين مع الاحتفاظ بالكوعين مثنيتين على جانبيك كدعامة للكاميرا، ثم قم بالتقاط صورتك بكل هدوء وتركيز.


    5) اعرف متى يبدأ التقاط الصورة
    قبل التقاطك للصورة يجب أن تضع في حسبانك الوقت الذي تستغرقه الكاميرا منذ لحظة الضغط على زر التصوير وبين استجابة الكاميرا إلى أمر الالتقاط، لأن هناك العديد من الهواتف الجوالة التي يتأخر فيها تنفيذ هذا الأمر.


    6) اضبط كل العوامل المحيطة
    إذا كانت الكاميرا بها خاصية التحكم في توازن اللون الأبيض، فإنك ستحصل دائماً على أفضل النتائج، أما إذا أتت الصورة بألوان غير منضبطة فقم بضبط الإضاءة المحيطة بك التي يمكن أن تتمثل في المصباح الفلوروسنت أو ضوء النهار، ثم اجعل هذا التوازن يعمل بشكل أوتوماتيكي (التشغيل الذاتي) عند تشغيل الكاميرا مرة أخرى، وإذا كانت الكاميرا بها خاصية ISO لضبط الإضاءة (يمكنك الدخول عليها من خلال "Settings" أو "كاميرا" في نظام أندرويد "Android" ومن خلال الزر الذي يحمل رمز الترس "Gear" بهاتف ويندوز) فقم بفصل هذه الخاصية عن أيكون "Auto" أو التشغيل الذاتي.


    7) وسّع مدى التصوير الحيوي
    بعض الهواتف (مثل آي فون وويندوز7) تتميز بقدرتها العالية في تقديم مدى واسع تستطيع من خلاله نقل مجموعة كبيرة من التفاصيل الدقيقة والألوان الطبيعية الحيوية إلى الصورة، وتتشابه هذه الخاصية وخاصية HDR سوفتوير الموجودة ببعض الأجهزة التي يمكنك استخدامها بدلاً من الفلاش عندما تواجه عدم توازن بالإضاءة عند التقاط الصورة.


    8 ) حوّل الكاميرا الخاصة بك إلى معمل تصوير
    تأتي بعض الكاميرات مزودة بالعديد من الخواص المتعلقة بالتصوير المحترف مثل تلك التي تتميز بها معامل التصوير، والبعض الآخر ليس به مثل تلك الإمكانات، لذا يجب عليك ضبط الكاميرا الخاصة بك لكي تستطيع أن ترقى إلى مثل هذه الوظائف (مثل المؤثرات البصرية ومدى صفاء الألوان)، يجب عليك عند القيام بذلك أن تختار المستوى المنخفض أو المتوسط من صفاء الألوان لكي تحصل على ألوان تقترب من الألوان الحقيقية.


    9) استخدم الفلاش في إظهار كل التفاصيل
    الإضاءة المنبعثة من الكاميرا (الفلاش) تساهم في تقليل الظلال الناتجة عن ضوء الشمس، ولضمان نتيجة أفضل يجب عليك الاقتراب قدر المستطاع من هدفك الذي تريد تصويره.


    10) لا تستخدم التكبير الرقمي (Digital Zoom)
    لا يستطيع هاتفك أن يقوم بتكبير الصورة عن طريق تحريك عدسته، لذا يجب عليك أن تقترب من الهدف المراد تصويره بدلاً من ذلك.


    11) تزود بالبرمجيات
    إذا كنت تمتلك آيفون فأنت محظوظ، لأن هذا الجهاز لديه القدرة على التزود بكل ما هو جديد من البرمجيات التي تساعد على تطويره، لذا عليك القيام بزيارة منفذ البيع الذي قمت بشراء الهاتف الخاص بك منه، واطلب إضافة برامج حديثة تساعد في تطوير إمكانيات كاميرا آيفون.


    تحياتي teto break

      الوقت/التاريخ الآن هو الإثنين ديسمبر 05, 2016 8:31 pm